المؤشرات

تتبع وتداول المؤشرات عبر الأسواق العالمية

ما هي المؤشرات؟

المؤشرات تتبع تغيرات الأسعار وتقيس أداء سلة من الأوراق المالية من سوق الأوراق المالية المعنية. المؤشرات العامة مثل S&P 500 تتبع أداء السعر لسوق الأوراق المالية بأكمله بينما تتعقب المؤشرات المتخصصة صناعة معينة.

يتم تصنيف المؤشرات إلى فئات عالمية وإقليمية ووطنية.
نظراً لأن المؤشرات تقيس تحركات الأسعار لمجموعة من الأسهم ، فإنها توفر منظوراً أوسع للسوق أو يمكنها قياس الأداء العام للصناعة. تسمح دراسة المؤشرات للمستثمرين بتقييم تأثير الأحداث والعوامل الأخرى على السوق الفردية ويمكن أن تكون بمثابة مؤشرات على الأداء الاقتصادي للبلد.

المؤشرات هي الأداة المفضلة للمتداولين الذين يتطلعون إلى قياس الأداء العام للسوق والاستفادة من تحركات مجموعات الأوراق المالية بدلاً من الأسهم الفردية. يعتمد التنبؤ الدقيق باتجاهات السوق والصناعة الإجمالية على التقييم الصحيح للتوقعات وآثار التطورات الاقتصادية القادمة أو التي تم إصدارها حديثاً. تقدم SMPFX للعملاء تداول العقود مقابل الفروقات على المؤشرات ، مما يسمح للمتداولين بالاستفادة من الأسواق الصاعدة والهابطة.

مثال تجاري: تؤدي موجة جديدة من حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى عمليات الإغلاق مجدداً

من المحتمل أن تؤدي جولة جديدة من الإغلاق إلى توقف النشاط الاقتصادي والاستثمار. يمكن للمتداولين استخدام هذه الفرصة لبيع مؤشر S & P500 (الولايات المتحدة) وإعادة شرائه في تاريخ لاحق بسعر أعلى عند رفع الإغلاق.
يمكن للتجار أيضاً توقع انخفاض الطلب على النفط ويمكنهم أيضاً بيع مؤشر خام غرب تكساس الوسيط وإعادة شرائه في تاريخ لاحق.

على العكس من ذلك ، يمكن أن يؤدي التطور الاقتصادي الإيجابي إلى قيام المتداولين بشراء المؤشرات مع توقع أن السعر سيرتفع في تاريخ مستقبلي. إذا كانت توقعاتهم صحيحة وزاد سعر السوق ، فيمكنهم بيع المؤشرات والربح من السعر الجديد الأعلى.

ميزة المؤشرات هي أنه ليس لها تاريخ انتهاء صلاحية ، مما يسمح للمتداولين بالاحتفاظ بصفقاتهم لفترات زمنية قصيرة أو أطول.

السبريد

السبريد على مؤشر CFDs هو شكل من أشكال العمولة المطبقة في كل مرة يتم فيها تنفيذ صفقة.

المؤشرات الشائعة لديها العديد من المشترين والبائعين وهي أقل تقلبًا وأكثر سيولة بسبب أحجام التداول المرتفعة. لذلك ، كقاعدة عامة ، كلما زادت شعبية المؤشر ، انخفض السبريد وأقل تكلفة التداول.

تفخر شركة SMPFX بتقديم بعض من أكثر الفروق تنافسية في الأسواق:

الرمز سبريد
GER30 1.7
UK100 2.5
US500 0.85
UK30 1.5
US100 1.8
JPN225 12
HKD50 10