العقود الآجلة

اكتشف فرص تداول لا نهائية في سوق العقود الآجلة!

ما هي العقود الآجلة؟

العقود الآجلة هي عقود مالية تتطلب من المشتري والبائع شراء أو بيع أداة بسعر مستقبلي محدد مسبقاً و تاريخ معين. يعتبر العقد الآجل مثالياً للمستثمرين الذين يتطلعون إلى المضاربة على حركة العملات والمؤشرات والسلع أو كوسيلة للتحوط ضد مركز تداول آخر لمنع أو تعويض الخسائر غير المرغوب فيها.

تقدم SMPFX لعملائنا العقود مقابل الفروقات عند تداول العقود الآجلة ، مما يمكّن المتداولين من فتح مركز شراء عند توقع ارتفاع الأسعار وطلب مركز بيع عند توقع انخفاض سعر الأداة المعنية.

مثال على التداول: يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون فصل الشتاء بارداً بشكل غير عادي.

يمكن للمضاربين أن يفترضوا أن فصل الشتاء البارد بشكل غير طبيعي سيؤدي إلى زيادة الطلب على التدفئة وبالتالي فتح مركز شراء (طويل) لـ NGas (الغاز الطبيعي) بسعر وتاريخ محددين مسبقاً. إذا كان افتراضهم صحيحاً وزاد الطلب على الغاز الطبيعي ، فسيحقق التاجر ربحاً في تاريخ انتهاء العقد.

افترض الآن أنه من المتوقع أن يكون فصل الشتاء دافئاً بشكل غير طبيعي. يمكن لشركة الغاز الطبيعي استخدام عقد آجل للتحوط من انخفاض الطلب على التدفئة. من خلال تأمين سعر معين للغاز في تاريخ مستقبلي ، يمكنهم ضمان حصولهم على سعر ثابت لأصولهم والذي يمكن أن يعوض بعض الخسائر التي تكبدها انخفاض الطلب على الغاز الطبيعي.

فترات تمديد العقود مقابل الفروقات

يجب على العملاء الذين يتداولون في العقود الآجلة الرجوع إلى تواريخ العقود قبل فتح صفقات [شراء] أو [بيع] باستعمال عقود الفروقات. عند الاحتفاظ بمركز CFD على عقد آجل ، فإن SMPFX لديها قائمة بالتواريخ المحددة مسبقاً لتاريخ انتهاء صلاحية العقد.

بمجرد انتهاء العقد ، سيكون لدى المتداولين خيار إغلاق مراكزهم عن طريق شراء أو بيع عقدهم. إذا لم يغلق المتداول مركزه ، فسنقوم تلقائياً بتمرير مركزه إلى فترة التداول التالية.

إذا اختار المتداول تغيير مركزه ، فسيتم تطبيق تعديل الربح والخسارة (P&L) بناءً على السبريد في وقت التمديد (الفرق بين سعر العرض والطلب) والذي سينعكس في رصيد حساب العميل. المتداولون الذين يعتقدون أن مركزهم لعقود الفروقات سيظل ربحاً سيسمحون على الأرجح بتداول مركزهم إلى الفترة التالية.

تاريخ التمديد المادة
نفط برنت 21/07/2020
فول الصويا 22/07/2020
حبوب ذرة 24/07/2020
غاز طبيعي 05/08/2020
قطن 13/08/2020
قهوة 30/09/2020
بلاتين 16/09/2020